تسجيل الدخول

مستجدات تطورات العلاقات التركية الإماراتية

2021-12-12T19:53:10+00:00
2022-10-13T00:23:13+00:00
الاقتصاد التركي
Raed Wael12 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 12 شهر
مستجدات تطورات العلاقات التركية الإماراتية

مستجدات تطورات العلاقات التركية الإماراتية ، مرت العلاقات التركية الإماراتية بعدة مراحل تشوبها الخلافات والنزاعات والتقارب من أجل تحقيق المصالح المشتركة، وشهدت الفترة الأخيرة انفراج كبير في حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين، ووفقا للعديد من المصادر الإماراتية والتركية التي تتحدث عن اخر المستجدات في العلاقات بين البلدين ذكرت ما قاله توغاي تونشير السفير التركي في الإمارات عن مشاركة تركيا في معرض اكسبو 2020 دبي.

حقبة جديدة في تاريخ العلاقات التركية الإماراتية

أن مشاركة تركيا في اكسبو دبي هذا المعرض الاقتصادي الضخم سيتيح العديد من الفرص الاقتصادية امامها في مختلف المجالات منها المجوهرات والبناء وغيرها، وأن هذا الحدث سيساعد في نمو العلاقات التجارية بين البلدين وهذا وفقا لما قاله السفير التركي في الإمارات.

زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين

مع بداية هذا العام ووفقا للكثير من الاحصائيات فان حجم التبادل التجاري زاد بين البلدين بما يقارب 8.5 مليار دولار.

ومن النتائج المترتبة على قيام تركيا بالمشاركة في معرض دبي الذي يعقد الان ويستمر حتى مارس 2022 هي زيادة الصادرات التركية إلى كثير من البلدان خاصة صادرات المواد الغذائية بالإضافة إلى نمو قطاع السياحة.

تغلب تركيا والإمارات على الخلاف السياسي

على الرغم من المواقف المتناقضة لكل من تركيا والإمارات والخلافات السياسية التي كانت تتخلي هذه العلاقة إلى أن البلدين استطاعوا أن ينحوا هذه الخلافات جانب وأن يبدوا حقبة جديدة من التعاون الاقتصادي.

فيذكر أن بداية الخلاف بين البلدين كانت منذ تولي السيسي حكم مصر حيث أن تركيا كانت من أشد المعرضين لهذا النظام في حين أن الإمارات كانت تأخذ الاتجاه المعاكس، نهيك عن موقف تركيا من الازمة القطرية.

ولكن بعد اللقاء الذي تم في مطلع عام 2020 بين الرئيس التركي أروغان مع طحنون بن زايد وزير الخارجية الإماراتي غير الأوضاع كليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.