تسجيل الدخول

تركيا تستثمر 600 مليون إسترليني في بريطانيا

2021-10-27T22:31:09+00:00
2022-10-13T00:23:13+00:00
الاقتصاد التركي
Raed Wael27 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تركيا تستثمر 600 مليون إسترليني في بريطانيا

تركيا تستثمر 600 مليون إسترليني في بريطانيا ، تتجه العديد من الشركات التركية اليوم إلى الاستثمار في السوق البريطانية حيث قام عدد كبير من الشركات الرائدة التركية من بينهم شركتي (إرين وجيتر) بتوقيع صفقة اقتصادية كبيرة في بريطانيا، وصل بها حجم الاستثمار التركي في بريطانيا إلى 600 مليون، وهذه الصفقات التجارية التي وقعتها الشركات التركية مع الحكومة البريطانية كانت على هامش قمة الاستثمار العالمية.

اتفاقيات مشتركة بين تركيا وبريطانيا

نتحدث عن صفقة تجارية جديدة من نوعها في تاريخ العلاقات البريطانية التركية، فلم يسبق أن قامت تركيا باستثمار هذا الرقم الضخم في أي من الأسواق الأوروبية، فصفقة شركتي (إرين وجيتر) هي سابقة من نوعها، حيث قامت شركة إرين كاغيت بتوقيع عقد على مشروع تجاري يهدف إلى تحويل مطحنة إلى مصنع لإنتاج الورق بحجم استثمار يصل إلى 500 مليون جنيه استرليني.

في حين قامت شركة جيتر بعقد اتفاق مع شركة بريطانية باستثمار حوالي 100 مليون جنية استرليني كما أنها أعلنت عن قيامها بتوسيع حجم استثمارها في الأسواق البريطانية بداية من عام 2022.

مشاريع اقتصادية أخرى تشعل السوق البريطاني

تعتبر من المشاريع الاستثمارية الكبرى التي ساعدت في انتعاش السوق الأوروبي بشكل عام هو التعاقد الذي تم بين عدد من الشركات البريطانية من إحدى الشركات الأوروبية التي تجمع ما بين الإدارة الإسبانية والاسكتلندية لإنشاء مزرعة لتوليد الرياح، وبلغ حجم هذا الاستثمار بحوالي 6 مليارات إسترليني.

يتوقع المحللون أن هذا المشروع سيقوم بتوليد حوالي 2.7 مليون منزل في حاجة إلى الكهرباء كما أنه سيوفر الالف من فرص العمل.

بالإضافة إلى حديث وزير الخارجية البريطانية في أحد اللقاءات عن ترحيبه بالتواجد الصيني في السوق البريطانية، وهذا يوضح مسعي الدولة لزيادة حجم الاستثمار الأجنبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.